تكامل تطبيق المؤسسة

تكامل تطبيقات المؤسسة هو “إطار عمل للبرامج الوسيطة” ، مما يعني مجموعة من التقنيات والخدمات التي توحد قواعد البيانات ومهام سير العمل المرتبطة بتطبيقات الأعمال المختلفة. من الضروري للعاملين المتنقلين تحسين استخدام الإنترنت والتجارة الإلكترونية والاستفادة الكاملة من الحوسبة السحابية.

العديد من أنواع برامج الأعمال مثل تطبيقات إدارة سلسلة التوريد (SCM) وتطبيقات إدارة العملاء (CRM) وتطبيقات ذكاء الأعمال (BI) وكشوف المرتبات وأنظمة الموارد البشرية لا يمكنها عادةً مشاركة البيانات أو قواعد العمل مع بعضها البعض. هذا هو السبب في أن مثل هذه التطبيقات يشار إليها أحيانًا بجزر الأتمتة أو صوامع المعلومات. يؤدي الافتقار إلى الاتصال إلى عدم الكفاءة ، حيث يتم تخزين البيانات المتطابقة في مواقع متعددة ، أو لا يمكن أتمتة العمليات المباشرة.

لذلك ، فإن الغرض من تكامل تطبيقات المؤسسة هو التأكد من أن الأعمال تستخدم المعلومات بشكل متسق وأن التغييرات التي تطرأ على البيانات الأساسية التي تم إجراؤها بواسطة تطبيق واحد تنعكس بشكل صحيح في التطبيقات الأخرى.

في مثل هذا العالم الموزع عالميًا وغير المتجانس ، كيف يمكننا التأكد من أن عملياتنا فعالة ولدينا رؤية عبر جميع الأنظمة والإدارات والعمليات.

وهنا يأتي دور EAI ، فهو يساعد في تنسيق الأنشطة التجارية عبر الأنظمة والإدارات والقنوات وإزالة أوجه القصور في العمليات.